تحديث iOS 18 beta 6 | إضافات رهيبة ومميزات جديدة من أبل - موقع Moanow ios

 أصدرت شركة Apple الإصدار التجريبي السادس iOS 18 beta 6 من تحديثات iOS 18 و iPadOS 18 للمطورين ، بعد أسبوع واحد فقط من إصدار الإصدار التجريبي الخامس iOS Beta 5. والذي يتضمن العديد من المزايا و التي سوف نتناولها في هذه المقالة. 

الإصدار التجريبي السادس iOS 18 beta 6

أصدرت أبل التحديث التجريبي السادس لنظام التشغيل iOS 18 للمطورين و مع اقترابنا من الإصدار التجريبي العام. يركز Beta 6 في الغالب على إصلاحات الأخطاء وتحسين الأداء بشكل عام من حيث الأداء وحالة البطارية، ولكن هناك القليل من التعديلات الصغيرة بما في ذلك تحديثات على FaceTime و Siri.

يأتي Beta 6 بعد أسبوع واحد فقط من اطلاق التحديث Beta 5، لذلك يبدو أن Apple تقوم بتسريع وتيرة الإصدارات لنظام iOS 18 . فبالنسبة لأولئك المستخدمين الذين قاموا بتثبيت الإصدار التجريبي للمطورين على أجهزة الايفون الخاصة بهم،  فبأمكانهم التحقق من المميزات الجديدة (على الرغم من أننا لا نوصي المستخدمين العاديين بتثبيتها بسبب عدم استقرارها).


مجموعة تطبيقات الصور :

قامت أبل بتعديل تطبيق الصور Photos‌ بشكل أكبر في تحديث iOS Beta 6، حيث قامت بإعادة تصميم مجموعة الألبومات. يحتوي كل ألبوم على بطاقة منفصلة، مع صورة مصغرة رئيسية على اليسار. في حين أن الإصدارات السابقة كانت تحمل اسم الألبوم على اليسار ومجموعة من الصور المصغرة الصغيرة. 


مركز التحكم :

أضافت أبل في مركز التحكم تغييرا جديدا لتشغيل البلوتوث وإيقافه. حيث أصبح الان منفصل عن باقي عناصر التحكم العامة في الاتصال المجمعة معًا، والتي يمكن تعديلها والتحكم في حجمها واضافتها إلى أي صفحة من صفحات مركز التحكم.

كذلك أجرت Apple بعض التعديلات على  أيقونات مركز التحكم . حيث أعادت تصميم قسم «التقاط»، على سبيل المثال، بحيث يضم الان خيارات الكاميرا ومسح رمز الاستجابة السريعة والمكبر، بالإضافة إلى ذلك تم إضافة الوضع الصامت تحت الأصوات.


أيقونات إشعار الوضع المظلم :

الان عند تشغيل الوضع الداكن Dark Mode، ستظهر إشعارات التطبيقات التي تتلقاها من التطبيقات التي تحتوي على أيقونة ‌ بخاصية الوضع الداكن Dark Mode‌ بشكل صحيح في حين أن بالإصدارات السابقة كانت تظهر أيقونة التطبيقات بالوضح الفاتح Light Mode.


إشعارات الوضع المظلم ios 18 :

لاحظ العديد من المستخدمين في تحديث iOS 18.1 beta 2،أنه عند تشغيل الوضع الداكن Dark Mode‌ ‌فإنه يجب تشغيل كل من أيقونات ‌Dark Mode‌ للإشعارات للحصول على أيقونة أغمق. أما الان في  ‌iOS 18‌ النسخة التجريبية 6، لن تكون مطالبا بتفعيل أيقونات الوضع الداكن مع تشغيل الأيقونات الداكنة. ‌Dark Mode‌.


شاشات بداية جديدة :

بينما تستعد Apple لإطلاق تحديث iOS 18‌ رسميا بمنتصف شهر 9 القادم، هناك شاشات بداية جديدة لمجموعة من التطبيقات مثل تطبيقات : ‌الصور  و الترجمة و البودكاست و المنزل و Apple TV و الحاسبة و الملاحظات . و هذا بالطبع يشير إلى أننا نقترب من نهاية التغييرات المخطط لها للنسخة الأساسية من ‌iOS 18‌، والتي سيتم تثبيتها على طرازات iPhone 16


أيقونة Tints :

الان مع خيار icon tints أصبحت أيقونات التطبيقات مطابقة  وملائمة بالخلفية التي تضعها على الشاشة الرئيسية هذا بدلاً من النظام. فعند تغيير الخلفية Wallpaper الخاص بك، ستتغير أيقوناتك أيضًا إذا قمت بتصميمها لتكون ملونة بلون الخلفية التي اختارتها.


تطبيق Apple Music :

تم تغيير علامة التبويب المسماه Browse في تطبيق الأغاني Apple Music و أصبحت الآن علامة التبويب تحت اسم  «الجديدة».


شاشة القفل (iOS 18.1) :

لم يعد هناك خيار للوصول إلى بحث Spotlight عن طريق التمرير لأسفل من شاشة Lock Screen في iOS 18.1 beta 2، ولكن بناءً على إدراجها في مشكلة معروفة في ملاحظات الإصدار، فهذا خطأ.


أخبار التحديثات المستقبلية :

بالنظر إلى التحديثات المستقبلية ، فمن المتوقع أن تطلق أبل تحديث  iOS 18 Beta 7 أو النسخة العامة Public Beta 5 الأسبوع المقبل، مما يزيد بالطبع من تحسين نظام التشغيل ومزيدا من الاستقرار . هناك أيضًا احتمال لإصدار مرشح بحلول نهاية شهر أغسطس، مما يشير إلى أن النسخة النهائية من iOS 18 اقتربت كثيرا.

بالإضافة إلى تحديث iOS 18، يمكن للمستخدمين توقع تحديث iOS 18.1 Beta 3 و iOS 17.7 في سبتمبر، مما يوفر ميزات وتحسينات إضافية على النظام الأساسي. 


يمكنك مشاهدة كل ما يخص تحديث iOS Beta 6 من هنا :

تعليقات